تحميل كتاب لا تحزن pdf لـ عائض القرني | كتاب pdf

لا تحزن

القسم : كتب اسلامية

كتاب لا تحزن [PDF] للتحميل والقراءه أونلاين لـ الدكتور عائض القرني

علاجاً لمن عاش ضائقة أو ألم به حزن أو هم، أو طاف به طائف من مصيبة، أو أقضي مضجعه أرق،

وشرد نومه قلق .

كتاب تخرج منه بحالة معنوية و نفسية و وجدانية مختلفة عن تلك التى بدأت بها عند قراءته .

إذا كنت تبحث عن كتاب يستطيع أن ينقل القارئ من كافة الحالات السلبية مثل “الحزن والألم والحيرة والغضب …” إلى حالة من الإيجابية والسعادة والفرح واليقين فأنت مع الكتاب الذي استطاع تغيير حياة الملايين للأفضل وساهم بنسبة كبيرة في تجاوز الكثير من المحن.

لقد حقق الكاتب والشاعر والداعية الإسلامي السعودي “عائض بن عبد الله القرني” معجزة أدبية وقد شهد بذلك العالم كله وما حدث من تأثير في كافة النفوس التي تأثرت بذلك الكتاب وما يحمله من تجربة فريدة للقارئ حيث بيع منه أكثر من عشرة ملايين نسخة بحلول عام 2017.

يتناول الكتاب العديد والكثير من الجوانب المأساوية في الحياة اليومية للإنسان المعاصر بألفاظ واقعية فصحى معبرة ومن خلال الأسلوب الأدبي الروائي والبلاغة يحاول نقل القارئ من حالة الهم والحزن والشؤم إلى حالة من السرور والقناعة والرضا.

يتحدث الكتاب إلى القارئ بطريقة مباشرة و باسلوب بسيط سهل يغلب عليه النصح والإرشاد الديني واعتمد الكاتب على أسلوب المحاكاة بشكل مؤثر وهو يحمل للقارئ رسائل عقلية ونصائح بليغة حياتية, ولم يهمل الكاتب الاستدلال بالقصص والحكايا الواقعية المعاصرة سواء كانت داخل سياق تجربة إسلامية أو غير ذلك, وتكثر الاستشهادات القرآنية الشريفة التي تحث على الهمة والرضا والقبول والتسليم والسعي في الأرض وعدم الإستسلام بالإضافة إلى الأشعار العربية التي تحمل طابع النصح والحكمة وخاصة الأبيات التي تحمل التفاؤل ونجد أن الكتاب يحمل الكثير جدا من الاقتباسات والأقوال المأثورة.

ومن الجوانب المهمة التي لا يجب أن نغفل الحديث عنها في هذا الكتاب هو الجانب الأدبي البلاغي والتركيبات اللغوية والمحسنات البديعية المستخدمة من شاعر وأديب متمكن من الكتابة والأدوات الفنية الأدبية، والكتاب على قدر كبير من الفصاحة التي أعطت الكتاب جماليات فريدة إستثنائية من نوعها.

جدير بالذكر أنه قد تمت ترجمة الكتاب إلى عدة لغات أخرى.

عدد التحميلات : 608

تحميل الكتاب اقرأ اون لاين
انسخ الرابط وشاركة مع من تريد URL

كتب من نفس القسم