كتاب لأنك الله | كتاب pdf

كتاب لأنك الله

القسم : كتب اسلامية

كتاب لأنك الله [PDF] للتحميل والقراءه أونلاين لـ الكاتب على بن جابر الفيفي  

عنوان الكتاب وحده يكفي لتشعر بتلك الحالة من القشعريرة والرجفة والرهبة “لأنك الله” على غلاف الكتاب يخاطب الكاتب الله يعلن له القدرة المطلقة والوحدانية في التصرف وما يأتي بعد ذلك هو ما ستعلمه عند قراءة الكتاب.

هل لأنه الله سيقوم الكاتب بالدعاء أم المناجاة أم الشكوى أم الحمد والشكر والثناء, تلك كانت الخيالات التي خطرت على عقلي عندما قرأت أسم الكتاب ولكن بمزيد من التفحص وجدت تلك العبارة “رحلة إلى السماء السابعة” فراودتني خيالات أخرى وأفكار أخرى وحالة أخرى وعندها قررت أن هذا الكتاب يستحق وعلى الرغم من عدم معرفتي السابقة بالكاتب والمؤلف إلا أنه بلا شك يستحق أن أتعرف عليه باذلا الوقت والمال فلقد استطاع الطرق على القلب والعقل معا بعبارتين على الغلاف ولن يخيب ظني والحمد لله.

على بن جابر الفيفي” كاتب ومؤلف سعودي شاب يعمل محاضر جامعي بجامعة المحالة وحاصل على درجة الماجستير في تخصص الدعوة و الاحتساب و له العديد من الأبحاث العلمية المتميزة ومؤلف الكتاب الذي أمامنا الآن وكتاب سوار أمي وحلية الوقار.

لأنك الله” هو كتاب ثري بسيط يخاطب الشباب بلغة بسيطة سهلة, وهو في الأساس يهدف إلى الوصول لتلك الطبقة متوسطة الثقافة والغير متذوقة للجماليات الأدبية والغير معتادة أو متعمقة على القراءة بشكل عام وهو ينتمي للكتب الإسلامية البسيطة والرقائق.

قام الكاتب بتأليف هذا الكتاب للتعريف ببعض أسماء الله الحسنى وكيف نعيش مع الله مستحضرين ذاته وأسمائه وصفاته في حياتنا اليومية الروتينية ولا سيما ونحن نعيش في وسط هذا الزخم التكنولوجي والارتباط الغير مسبوق بمنصات التواصل الإلكترونية المختلفة وشاشات الهواتف والحواسيب.

هذا الكتاب يرفع من قدر قارئه لمراتب المتأملين يعطي النصيحة بلا تعالي يقدم المعلومة بسلاسة ويخاطب بلغة بسيطة سهلة قوية في كثير من الأحيان ولكن مع اللين والأدب الراقي قلما تجد هذا التوازن الدقيق.

هذا الكتاب يعتبر نصيحة ودعوة للحياة بشكل سليم مع الله مناسب لكافة الطبقات المتوسطة المحتاجة للتقرب إلى الله وهو ملاذ لهؤلاء المرضى متوسطي الثقافة للتعرف على المنح المعطاة من الله في قلب المحن ودافع للتدبر والتفكر في الله وأسمائه الحسنى كلها وخاصة أن الكاتب لا يتحدث عن كل الأسماء ولا يعتبر هذا الكتاب أحد كتب العقيدة التي تتحدث في الأسماء والصفات بشكل متخصص.

لقد أبدع الكاتب والمؤلف في التطرق إلى أسماء محددة لله وجعلها محور الكتاب وكلها عظيم وجليل بالطبع وغالبا ما سيجد القارئ في هذا الكتاب في باب محدد عند أسم من الأسماء قريبة الإتساق بواقع يعيشه بالفعل ما يخترق القلب و يطرق على باب العقل ويصل لاعماق الروح لذلك لن تجد إتفاق على المحتوى الأفضل والأدق في الكتاب.

وهناك ملاحظات لا بد من طرحها هنا وهي أن الكاتب لم يهتم بالسند والتوثيق والإطار العلمي لأن هذا لا يتناسب مع الهدف من الكتاب الذي جاء بسيط جدا ولذلك قد لا يستسيغه طبقات المثقفون أصحاب الإدراك اللغوي ومحبين القراءة.

ومما لا شك فيه أن هناك إقتباسات عديدة في هذا الكتاب بل أن كل عبارة في الكتاب تصلح لأن تكون إقتباس جيد وممتاز.

ومن تلك الإقتباسات التي جاءت في الكتاب

لأنــــك الله ….لاخوفُ ولا قلــق

ولا غروب … ولا ليل …ولا شفق

لأنــك الله … قــلبي كله أمــل

لأنك الله …روحــي ملــؤها الألق”

“كن ساجداً بقلبك، وإن رفعت رأسك”.

من المؤكد أن هذا الكتاب سيترك علامة رائعة في نفسك وفي روحك لا محالة ولا مفر من ذلك وهو بالنسبة لي تجربة جديدة مميزة تستحق كل لحظة تأمل.

عدد التحميلات : 916

انسخ الرابط وشاركة مع من تريد URL

كتب من نفس القسم