رواية سفاستيكا | كتاب pdf

رواية سفاستيكا

القسم : روايات عربية

رواية سفاستيكا [PDF] للتحميل والقراءه أونلاين لـ علي غدير

تعتبر رواية سفاستيكا مزيجا من الرواية الواقعية ورواية التمهن حيث اندمجت الاحداث الحقيقية و قصص الأشخاص الواقعيين في المضمون الروائي مع رواية السير الذاتية و التركيز علي حياة الفرد في فترة صغرة و سلوكة الإجتماعي و الأخلاقي حتي بلوغة و كبرة.

ان عنوان الرواية تم اقتباسة من كلمة سنسكريتية الأصل و تعني المفض الي الرفاهة و تثبت الرواية أن الإنسان من الممكن أن يصنع لنفسة حظا سعيدا و تلغي الإعتقاد السائد بأن الإنسان يولد شقيا أو سعيدا.

حواس هو بطل رواية سفاستيكا الذي ولد فقيرا و يراودة حلم زيارة عاهرة من عاهرات بغداد حيث حكي لة إبن شيخ قريتة عنها و حدد لة سعر ليلتها الباهظ.

فيقوم حواس بسرقة خلخال أمة الذهبي و يستقل القطار إلي العاصمة و في القطار تبدأ قصتة مع الحظ إذ يجلس بجانبة رجل غريب الهيئة يقدم لة طعاما شهيا و يحدثة عن الحظ السعيد و يلقنة نظرية الجذب.

تنفتح لة أبواب الحظ السعيد الكثير و لكن كيف و لا أثر للحظ السعيد في حياتة حيث فقد حواس أبية في الحرب و لم توافق الوحدة العسكرية إحتسابة أسير حرب أو شهيد.

و فشل في دراستة الثانوية و ضاع حلمة في دراسة الإعلام و تزوجت حبيبته إبن عمها ، تميزت الرواية بمهارة فالسرد و قدرة علي توظيف الوقائع و معالجتها فنيا بشكل ينم عن وعي و جهد واضح في ترميز الأحداث المعروفة و الشخصيات المألوفة في حياة و تاريخ العراق.

عدد التحميلات : 196

تحميل الكتاب اقرأ اون لاين
انسخ الرابط وشاركة مع من تريد URL

كتب من نفس القسم