رواية الحبيب الافتراضي | كتاب pdf

رواية الحبيب الافتراضي

القسم : روايات رومانسيه, روايات عربية

رواية الحبيب الافتراضي [PDF] للتحميل والقراءه أونلاين لـ غادة السمان

عندما تقرأ رواية للكاتبة “غادة السمان” فعليك أن تتجاوب مع هذا الأسلوب الفريد للكاتبة الذي يحمل مزيج رائع بين الشعر والخاطرة والنثر ورواية “الحبيب الافتراضي” ليست بالغريب عن ذلك الطابع المميز لكتابات الرائعة السورية صاحبة القلم البديع واللغة الأدبية والجمالات البلاغية.

دائما ما تأتي كلمات الكاتبة “غادة السمان” صادمة عميقة تحمل قضايا وهموم ومشاعر الأنثي العربية في وطن ظالم مضطهد لكافة معاني الجمال و دائما ما تنجح في لمس القلوب والتعبير بنجاح وقوة عن الكثير من الخواطر التي تدور في عقل القارئ العربي.

ورواية “الحبيب الافتراضي” مجملة جمعتها الكاتبة في تلك العبارة التي اقتبسها منها

“انا المراة الافتراضية .. في أوطان افتراضية .. بتاريخ افتراضي مجيد .. تخوض حروبا افتراضية .. بجيوش افتراضية على الانترنت .. ولكن لا ازال انشد امجاد يا عرب امجاد”

بكل القهر والظلم تعلن عن إفتراضية الحب والحياة داخل وطن افتراضي من المجد والعظمة والتاريخ.

ونحن نتحدث عن رواية هي مزيج من السياسية والاجتماعية والرومانسية والعاطفية التي تحمل لغة ممتازة وصياغة شعرية محببة للقارئ العربي ومع كثير الإقتباسات الرائعة القادرة على اختراق العقول والمسح على القلوب برشاقة أدبية.

من الملفت للنظر أن الكثير من الجمهور والمتابعين للكاتبة هم المختلفون معها في الثقافة والأفكار ولكنهم جميعا منبهرين بقدرة الروائية على التمكن من الكلمة وتوظيف المعاني لذلك لا عجب في أن تجد أن أكثر النقاد المهاجمين للكاتبة هم أنفسهم أكثر من يشيد بجزالة الألفاظ وقوة التعبير وهم أنفسهم أكثر المتابعين لها وكتاباتها.

“الحبيب الافتراضي” تجربة أليمة حزينة ولكنها رائعة تحمل الكثير من الشجن والقدرة على التغلغل داخل الروح العربية و هي كسائر كتابات الروائية تتحيز للمرأة ومعاناتها وتحمل لنا واقع مرير افتراضي من خلال أدب روائي وشاعر مميز.

 

عدد التحميلات : 145

تحميل الكتاب اقرأ اون لاين
انسخ الرابط وشاركة مع من تريد URL

كتب من نفس القسم