الحب الضائع | كتاب pdf

رواية الحب الضائع

القسم : روايات رومانسيه, روايات عربية

رواية الحب الضائع [PDF] للتحميل والقراءه أونلاين لـ طه حسين

كيف تتم مراجعة أو تقديم رواية الحب الضائع وقد صاغ كلماتها عميد الأدب العربي الحائز على جوائز تقديرية وأدبية لا نستطيع حصرها في مقال واحد؟ فضلا عن تحول حياة الاديب الراحل لأكثر من عمل فني وسينمائي وتلفزيوني.

والحقيقة أنا لا أعلم كيف يتم تقديم مثل تلك التحفة الأدبية في عام 2018 م وهي التي تم نشرها عام 1943 م  وبمجرد تداولها في الأسواق تهافت عليها المنتجون وبالفعل تم تحويلها لعمل سينمائي ناجح للغاية في عام 1970 م من بطولة السندريلا “سعاد حسنى” والعملاق “رشدي أباظة” و الجميلة “زبيدة ثروت”.

وعلى الرغم من عدم إلتزام الفيلم بمحتوى الرواية واختلاف النهاية إلا أنها محاولة ناجحة ورائعة للحفاظ على استقلالية وتميز العمل الأدبي الروائي بعيدا عن العمل السينمائي الرائع والمبهر الذي جاء في ظروف حياتية مختلفة عن الظروف الحياتية وقت ظهور الرواية.

رواية الحب الضائع تنتمي بكل حروفها ومصطلحاتها لنوع الأدب الرومانسي العاطفي الممزوج بالبعد الاجتماعي المعقد والتي تتناول ثلاثية (الصداقة والوفاء والحب) عندما يلتقون جميعا في وادي (الغدر والخيانة والكراهية) في صورة أدبية صادمة لم يسبق للرواية العربية أن تناولته من قبل.

“الحب الضائع” رواية أليمة وحزينة وصارخة كعادة روايات الأديب العملاق التي يعلن فيها اليأس من الطبيعة البشرية ومن البشر لتكون النهاية الملائمة من وجهة نظر الأديب هي إحتراق الجميع بلهيب النار.

لا تخلوا الرواية من الأبعاد الفلسفية العميقة والكلمات النارية والاستعارات شديدة الذكاء و التطرق للجوانب النفسية شديدة التعقيد ولكنها تحمل لغة بلاغية وإبداعية قد تثقل على البعض.

عدد التحميلات : 2378

انسخ الرابط وشاركة مع من تريد URL

كتب من نفس القسم